مراجعة WWE 2K Battlegrounds.

منذ 3 أسابيع 19


خلال العام الجاري وبشكل مفاجئ أعلنت شركة 2K أن لعبة WWE 2k21 تم إلغائها بشكل كامل والشركة ستأخذ وقتها في عملية تطوير الجزء الجديدة من اللعبة ولن تجعله عنوان سنوي على الأقل في الوقت الحالي خصوصاً بعد فئل الجزء الموجود حالياً في الأسواق، ثم عادت بعد ذلك الشركة وأعلنت عن لعبة مُصارعة أخرى وهي WWE 2k Battlegrounds وبالفعل تم إصدار اللعبة في 18 سبتمبر الجاري بمبلغ 40 دولار تقريباً.

لعبة WWE 2k Battlegrounds تأتينا من تطوير فريق Saber Interactive والشخصيات الموجودة داخل اللعبة ليست واقعية مثل الأجزاء الأخرى من اللعبة ولكن هم أشبه بالأقزام قليلاً ويتميزون بوجه ضخم وجسد قصير غير متناسق الأمر الذي يضفي لمحة فكاهية على اللعبة بشكل كبير.

الآن بعد إلغاء العنوان الرسمي من اللعبة وإصدار هذه النسخة، هل تمكنت 2K من إصدار لعبة ممتعة بالفعل أم أننا نعيش نفس الأزمة من ضعف الألعاب الرياضية؟

فكرة اللعبة.

هذه النسخة مختلفة تماماً عن العناوين الأساسية الموجودة في السلسلة فهي لا يوجد بها أي واقية بداية من أشكال اللاعبين الغير متناسقة على الإطلاق فهم أشبه بالأقزام أصحاب الرؤوس الضخمة.

أيضاً يوجد داخل اللعبة العديد من عناصر اللعب الغير واقعية كأن تمسك بدراجة نارية كبير وتقوم باستخدامه في ضرب الخصم، أو أن تأخذ الخصم وتلقي به في فم أحد التماسيح.

حتى أطوال اللعب نفسها ليست واقعية جداً فمثلاً طور لعب Hell in Cell يوجد به كهرباء على القفص الحديدي يجب عليك الحذر منها عند تسلق القفص للهروب منه.

الكثير من الأشياء الغير واقعية على الإطلاق موجودة داخل اللعبة وهو الأمر الذي أضفى على اللعبة روح مرحة بشكل كبير جداً.

على الرغم من هذه الروح المرحة الموجودة داخل اللعبة إلا أنني لاحظت أن الجمهور أجساده طبيعية تماماً وهنا شعرت أن اللعبة عنصرية قليلاً وكان يجب أن يكون جميع الكائنات والشخصيات داخل اللعبة بشكل غير طبيعي وهذه نقطة تُخذ على المطور.

أسلوب اللعب.

لعبة WWe 2K Battlegrounds بسيطة جداً من حيث أسلوب اللعب، اللعبة تحاول إضافة المزيد من العناصر لجعل التجربة أعمق إلا أنها لم تنجح في هذا الأمر.

أولاً تم تقسيم المصارعين إلى فئات وكل فئة لها المميزات والمهارات الخاصة بها فالمصارع الطائر لا يلعب بنفس طريق المصارع القوي.

أيضاً يوجد ثلاث مهارات يمكن استخدامها داخل المباراة ويتم شحنها أثناء القتال، وهذه المهارات يمكنها إعطاء قوة جبارة أو دفاع صلب أو حتى استعادة مستوى من صحتك.

أما بالنسبة للقتال فأنت لديك ثلاث مؤشرات الأول للصحة والثاني للطاقة و الثالث للضربة المميزة Finish، بالطبع إذا وصل مستوى صحة الخصم إلى الصفر يمكنك العد عليه بسهولة تامة وإذا انخفض مستوى الطاقة لن تتمكن من تسديد ضربات بشكل صحيح أما إذا امتلئ المؤشر الثالث يمكنك تسديد ضربة مميزة.

حركات القتال.

بالطبع أي لعبة قتال تعتمد على الحركات والدمج بينها لصنع ضربات مُركبة أكثر تعقيداً وهذا الأمر لم يحدث على الإطلاق في WWE 2K Battlegrounds.

الحركات القتالية مقسمة إلى 3 فئات وهي الركل، الضرب والإلقاء، بالنسبة لكل من الركل والضرب فيوجد ثلاث حركات لكل منهما.

الحركة الاولى تكون العادية تماماً والحركات الباقية تكون حركات مميزة ودائماً ما تحتاج إلى ثلاث ضربات أيضاً لتأديتها، لا أعرف ما هو السر في رقم ثلاثة فتشعر أنه متحكم في اللعبة بشكل كامل.

أما بالنسبة للإلقاء فهو أسوأ بكثير لأنه عشوائي تماماً واللعبة تختار شكل الحركة التي تقوم بها أثناء الإلقاء وغالباً تستمر اللعبة في عرض حركة واحدة لكل مصارع لفترة طويلة.

كل مصارع له الأزرار المعينة التي يجب عليك استخدامها لتأدية الضربات المركبة ولكن لا تقلق فالأمر ليس معقد على الإطلاق ومتشابه جداً.

بكل بساطة القتال في اللعبة يتمحور حول أمرين، الأول تسديد مجموعة من الضربات المتكررة بشكل متتابع والثاني هو الضغط على بعض الأزرار في توقيتات معينة لتجنب ضربات الخصم Parry.

أطوار اللعب.

اللعبة تحتوي على مجموعة ضخمة جداً من أطوار اللعب، الكثير من أطوار اللعب الجماعية موجودة والكثير من أطوار اللعب الفردية أيضاً، يكفي أن أقول لك أن اللعبة تحتوي على جميع أنماط المباريات التي يمكن أن تتخيلها في عالم WWE سواء للنساء أو الذكور.

أما بالنسبة للشخصيات، للأسف عندما تبدأ اللعبة ستجد بها عدد محدود جداً من الشخصيات ولا يوجد أمامك سوى أمرين، الأول هو أن تقوم باللعب لفترة طويلة جداً جداً لكي تفتح شخصيات جديدة والثاني هو أن تقوم بشراء الشخصيات بشكل مباشر، نعم كما قرأت اللعبة تحتوي على عمليات شراء للأسف.

طور القصة.

تحتوي WWE 2K Battleground على طور لعب قصة وخلال هذا الطور ستقوم بفتح حلبات، مهارات قتال و شخصيات جديدة كلما تقدمت فيه.

تم تقديم الطور على شكل شبكة كبيرة جداً مقسمة لمراحل ويجب عليك تخطيها وكل جزء من الشبكة يكون بلاعب معين في منطقة معينة وفي مستوى مختلف أيضاً.

أما بالنسبة لأسلوب عرض القصة فهي مقدمة على شكل كتاب مصور ولا تحتوي على مقاطع سينمائية وهذا الأمر أضعف من التجربة جداً خصوصاً وأن الكتابة كانت مملة جداً ومعظم الوقت كنت أقوم بإغلاق هذه القصص والدخول إلى المباريات بشكل مباشر.

أيضاً أول أجزاء من الشبكة وبالتحديد البطل الاول والثاني لا يوجد بها أي منافسة ولن تشعر بمتعة اللعب ولكن لا تقلق الأمر بعد ذلك يبدأ في التحسن بشكل كبير وتبدأ اللعبة في رفع مستوى الصعوبة.

الأداء.

هذه اللعبة تحتوي على مجموعة من مشاكل الأداء الغريبة جداً، أولاً يجب أن نعلم أن اللعبة لا تحتاج إلى عتاد ضخم وهي ليست لعبة كبيرة على الإطلاق وهنا تظهر المشكلة.

بعد الانتهاء من أحد المباريات أو حتى قبل اختيار البطل قبل بداية المباراة يوجد بعض الثواني حتى تظهر إعدادات التحكم، أي أنك لا يمكنك الضغط على متابعة أو إنهاء إلا بعد مرور بعض الثواني.

أما أثناء القتال فيوجد سقوط إطارات بشكل ملحوظ في كثير من الأحيان ولكن الأسوأ وجود قطع في تأدية الحركات نفسها أي أنه اثناء تأدية الحركة ستجد الشاشة تقدف وتنتقل إلى جزء من الحركة بشكل غريب جداً وأحياناً أحد الشخصيات تختفي أصلاً لكسر من الثانية وتعود من جديد.

على الرغم من الأداء السيئ نسبياً إلا أن هذه اللعبة تحتوي على أفضل توزيع للتحكمات على لوحة المفاتيح للعبة رياضية رأيتها مُنذ فترة.

الحقيقة مواضع التحكمات سهلة وسلسلة جداً ولن تحتاج إلى ذراع تحكم للعبها على الحاسب الشخصي، على العكس تماماً من لعبة NBA 2k21 والتي لم تهتم أصلاً بلوحة المفاتيح وكانت تمتلك التحكمات الأسوأ على الإطلاق.

الرسوم.

حسناً رسوم اللعبة بسيطة جداً فهي ليست رائعة وليست سيئة خصوصاً مع الأخذ في الاعتبار أن اللعبة لا تحتاج إلى عتاد قوي.

الألوان الخاصة باللعبة زاهية جداً وتتناسب مع الشكل المرح وشكل شخصيات اللعبة، أما بالنسبة للقوائم فهي جيدة جداً والخطوط المكتوبة بها اللعبة واضحة وبألوان متناسقة.

الحركات الخاصة بالقتال ممتعة جداً وتشعرك أنها حركات قوية جداً، هي بالطبع ليست منطقية ولكنها مصممة بشكل جيد وممتع في نفس الوقت.

الموسيقى والصوتيات.

القوائم الخاصة باللعبة تحتوي على موسيقى جيدة جداً ولكنها مكررة لأبعد مدى، كان يجب وضع المزيد من المقاطع الموسيقية داخل هذه اللعبة بلا أدنى شك.

أما بالنسبة للتعليق الصوتي فهو سيئ لأبعد حد، الصوت غير مسموع والجمل مكررة والمعلق يبدأ الكلام في مواقف لا تستدعي الكلام، وخصوصاً نسخة اللغة العربية فهي لم تأتي اصلاً ولا أعلم من كان يقوم بهذا التعليق العربي ولكنه كان سيئ لأبعد حد.

على الرغم من أن التعليق العربي كان سيئ جداً إلا أن تعريب القوائم والكتابة العربية كانت مقبولة تماماً ومفهومة إلى حد كبير ومن الواضح أن المطور كان لديه كسل كبير فقط في فيما يتعلق بالتعليق وليس جهلاً منه باللغة العربية كما يحدث في الكثير من الألعاب.

الخلاصة.

لعبة WWE 2K Battlegrounds ممتعة بحق وتمتلك العديد من مقومات النجاح ولكن فريق التطوير ألقى بهذه المقومات عرض الحائط وقدم لنا لعبة غير مُتقنة وأبسط من اللازم.

كان يجب أن يتم إضافة المزيد من عناصر اللعب تُضيف نوعاً من العمق على أسلوب اللعب وكان يجب إضافة المزيد من الحرات والمؤثرات البصرية على اللعبة لأنها وقعت في فخ التكرار بشكل كبير جداً.

The post مراجعة WWE 2K Battlegrounds. appeared first on عرب هاردوير.

اقرأ مصدر المقال